ارتفاع ضغط الدم هو الزيادة غير الطبيعية – وطويلة الأمد – في الضغط الذي يصنعه الدم عند الدوران عبر شرايين الجسم. لا عجب أن يسمى المرض أيضًا بارتفاع ضغط الدم.

عادة ما يختلف الضغط على مدار اليوم أو اعتمادًا على النشاط الذي يتم إجراؤه ، ولا يحدث تشخيص ارتفاع ضغط الدم إلا عندما يكون لهذا الضغط ثابت قيم أعلى من 14/9 ويعتبر شديدًا من قيم مثل 18/12.

ينتهي ارتفاع ضغط الدم بعدم التسبب في أعراض ، لذلك غالبًا ما يأتي التشخيص متأخراً بسبب اكتشاف الشخص ارتفاع ضغط الدم في رعاية الطوارئ أو لأن لديهم بالفعل عقابيل ناتجة عن ارتفاع ضغط الدم بشكل مستمر.

أولئك الذين ليسوا معتادين على إجراء فحوصات متكررة مع طبيب مثل طبيب القلب وأخصائي الغدد الصماء ، قد ينتهي بهم الأمر بالتشخيص المتأخر.

إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم عدة عقابيل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وحتى السكتة الدماغية.

يعتمد تحسين الحالة والوقاية من عقابيلها على علاج متعدد العوامل يشمل سلوك المريض والأدوية وتغيير النظام الغذائي والنشاط البدني بالإضافة إلى المتابعة الطبية.

من خلال المتابعة الطبية ، من الممكن تحسين الحالة بشكل كبير ، ولكن لهذا من الضروري أن يكون لدى المريض أيضًا بعض المعلومات المهمة للاستشارة وهذا هو المكان الذي يمكن أن يساعد فيه تطبيق ارتفاع ضغط الدم بسهولة وبتكلفة زهيدة.

في هذه المقالة نفصل بين العديد من الخيارات المتاحة لكل من Android و iOS. تحقق من ذلك قريبا!

نرى أيضا:
التطبيق كيف سيكون ابني – اكتشف كيف سيكون طفلك!
السيطرة على مرض السكري الخاص بك على الإنترنت عن طريق الهاتف الخليوي!
الكتاب المقدس على الإنترنت: تعرف على كيفية التنزيل مجانًا على الهاتف المحمول!

أنورا

Anura هو تطبيق لارتفاع ضغط الدم متاح لكل من iOS و Android ويستخدم كاميرا الهاتف لإجراء تقييم عام لصحة المستخدم.

من خلال مقطع فيديو مدته 30 ثانية فقط بتنسيق صورة شخصية ، يمكن للتطبيق اكتشاف بعض البيانات مثل معدل ضربات القلب وعدم انتظام ضربات القلب وإيقاع التنفس وتغير معدل ضربات القلب ومستويات التوتر وما إلى ذلك.

يعتمد التطبيق ، المسمى بالتصوير البصري عبر الجلد ، على تقنية تم اختبارها على أكثر من 1300 شخص باستخدام كاميرا iPhone وكانت النتائج التي تم الحصول عليها بعد مقارنة القياسات التي تم الحصول عليها بالطريقة التقليدية مع صور المرضى دقيقة بنسبة 96٪.

يعمل القياس الشرياني للمستخدمين بفضل انعكاس الهيموغلوبين بالضوء المنبعث من الهواتف الذكية أثناء تسجيل مقطع فيديو. إنه تطبيق يهتم بأمن البيانات ، وسهل الاستخدام ، والأفضل من ذلك كله ، إنه مجاني تمامًا.

التطبيق متاح على Google Play و Apple Store

أمبا

AMPA ، اختصار للقياس الذاتي لضغط الدم ، هو تطبيق لضغط الدم المرتفع طوره الأطباء ويمكن أن يساعد المستخدم على تحديد ما إذا كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم ، بالإضافة إلى السماح لمرضى ارتفاع ضغط الدم بالتحكم خارج عيادة الطبيب.

أجهزة قياس الضغط في نهاية المطاف هي أجهزة باهظة الثمن لا يمكن الوصول إليها في كثير من الأحيان للسكان وقد جاء AMPA للمساعدة في هذا الصدد.

مع ذلك يمكن تسجيل قيم الضغط واصطحابها للطبيب لتقييم المعلومات وبناءً على ذلك ، اتبع خط علاج محدد مع مريض ارتفاع ضغط الدم ، إما عن طريق تعديل الدواء أو الإشارة إلى بعض السلوكيات الروتينية. التغييرات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن توجيه المريض لاستخدام تطبيق لقياس ضغطه بشكل دوري سيجعل الشخص يشعر بالنشاط في العلاج ، مما يجعل التزامه وتحكمه أفضل.

مع التحديث الجديد والحديث ، يمكن للأطباء التواصل مع المرضى عبر الدردشة عبر التطبيق.

التطبيق متاح على Google Play و Apple Store

ضغط الدم

يعد Arterial Pressure تطبيقًا لضغط الدم المرتفع متاحًا لنظام Android يعمل على مراقبة ضغط الدم ، مما يسمح لمرضى ارتفاع ضغط الدم بفهم نتائج قياساتهم.

عند التنزيل ، سيتمكن المستخدم من ملاحظة بعض مستويات الضغط واستلام النتيجة تلقائيًا إذا كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم أم لا.

باستخدام هذا التطبيق ، سيتمكن المستخدم من الحصول على بيانات دقيقة للغاية وجميع القياسات المحفوظة في قاعدة البيانات التي يمكن تصديرها في شكل جداول بيانات مثل CSV أو XML أو PDF من أجل فهم أفضل.

من أجل إصدار بيانات دقيقة ، يجب على المستخدم الحفاظ على نظام روتيني لتسجيل المعلومات حول هذه البيانات ، والتي يجب تسجيلها يوميًا.

هذا هو السبب في أن التطبيق لديه وظيفة لإعلام المستخدم بكل حاجة قياس. لا يزال بإمكان المستخدم تكوين الفلاتر واختيار المعلمات المعروضة في الحساب وغير ذلك الكثير.

التطبيق متاح على Google Play

جهاز قياس ضغط الدم

Smart Arterial Pressure هو تطبيق لضغط الدم المرتفع صممه متخصصون في الصحة مثل أطباء الغدد الصماء وأطباء القلب.

إنه آمن للغاية ، ويمكن مراقبة وتحليل ومشاركة بيانات المريض المتعلقة بضغط الدم ووزن الجسم ومعدل ضربات القلب.

سيسمح التطبيق للمستخدم بالوصول إلى بياناته بطريقة بسيطة وحديثة وبديهية. الجانب السلبي الوحيد هو أن التطبيق موجود فقط لأنظمة iOS.

باستخدامه ، يمكنك الوصول إلى البيانات والتقارير الإحصائية وتصدير المعلومات عن طريق البريد الإلكتروني وتفعيل أجهزة الإنذار لقياس ضغطك وما إلى ذلك.

التطبيق متاح على Google Play و Apple Store

مراقب الصحة

Health Monitor هو تطبيق لارتفاع ضغط الدم متاح فقط لنظام Android لأنه يعمل جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الخارجية.

لإجراء القياسات والوصول إلى شاشة المراقبة الصحية ، يجب أن يكون لديك Galaxy Watch Active2. باستخدام الساعة الذكية ، ستحلل موجة النبض من خلال مستشعر مدمج وبهذه الطريقة ، يمكنها تحديد نتيجة بناءً على التغييرات في المعايرة وضغط الدم.

واجهة Health Monitor جميلة وعملية. من القائمة العلوية يمكنك الوصول إلى الميزات والملخص والقراءات والرسوم البيانية والتقارير والمستخدمين والمساعدة.

التطبيق متاح في متجر Galaxy .

Escrito por

Rafael Melo Almeida

Meu nome é Rafael Melo Almeida, e tenho uma paixão por desvendar o intrigante universo dos aplicativos por meio da minha escrita. Minhas palavras exploram a conexão entre tecnologia e narrativa, traduzindo conceitos complexos em histórias envolventes. A cada post que elaboro, trilho uma jornada de exploração, convidando os leitores a adentrarem o vasto panorama digital com um olhar curioso. Minha missão consiste em compartilhar conhecimento, estimular reflexões e estabelecer conexões através das palavras que escolho cuidadosamente.